Fascination About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

تجنبي حدوث الإمساك بتناول كثير من الألياف وشرب السوائل، أو استخدام الملينات إذا تطلب الأمر ذلك، بعد الرجوع للطبيب.

نظفي المنطقة باستخدام ضمادة تحتوي على غسول الهماميليس أو عامل مخدر.

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

ماذا يجب على المرأة أن تفعل لتجنب المشاكل خلال فترة الرضاعة؟ مساعدة الطفل على التقام الحلمة من المكان الصحيح

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل تعرّف على المزيد قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها ليلتئم.

طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء من خلال طهي وجبات الطعام أو المساعدة في غسيل الملابس أو الأعمال المنزلية الأخرى أو الاعتناء بالأطفال.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

تنقل المرأة بين الشعور بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

تأكدي من الحفاظ على نظام غذائي صحي، والبقاء رطبًا، والراحة بشكل كافٍ لدعم إنتاج الحليب.

امتنعِ عن الجماع حتى موعد الفحص الأول، يحدد طبيبك الوقت المناسب لممارسة الجنس مرة أخرى عند التئام منطقة العجان وندبة البطن في حال كانت ولادتكِ قيصرية، وعندما يصبح النزيف وإفرازات المهبل ما بعد الولادة أقل من السابق.

يمكن أن يؤدي انسداد قنوات الحليب إلى تشكل كتل تسبب الألم للمرأة، وذلك من الممكن أن يكون بسبب أنه أثناء الرضاعة لا تقوم الأم بافراغ ثديها بالكامل.

Report this wiki page